السبت، 18 يناير 2020

مجلة بوشكارة - Magazine Bouchkara

قيل
ويكي





 كامل فريق مجلّة "بوشكارة" يستعدّون للعدد الأوّل ... قريبا!!
قال الفنان الصاعد المتألق أنيس المحرسي
احلى حاجة في حياتي هي غرامي بابتكار شخصيات و قصصها تتضمن مغامرات، مشاكل، حلول، ضحك... في شكل مزيج بين خرافات تونسية قديمة و معاصرة! ففي كل شخصية جزء من حياتي وقطعة من تجاربي واركان من عيشتي. هذاكا علاش نحب نشارك الناس من كل الاعمار حكايات تعدينا بيها و تعلمنا منها. وهذا الكل ادمجتو في مجلة شهرية "بو شكارة" خاطر عندي شكاير حكايات في شكل bandes dessinées وكان حبني ربي و حبيتوني نكمل مسيرتي، معرض الكتاب 2019 بش يكون صدور المجلة رقم 0. الي يحبني من اصحابي و احبابي في هالفايسبوك يعمل عليا طلة! محبتي و فني ليكم☺️🤠✏️

شخصيات المجلة تعرفكم على نفسها

مغامرات "سامي" الذي لا ينطق حرف ال"س"... قريبا في مجلّة "بوشكارة".

حكايات "سميرة و تومانة" موجودة ايضا فترقبوها... 🤯

مغامرات "بهناس" قط أمي سيسي قريبا في مجلّة "بوشكارة".






من موقع ميديا بلاس
“بوشكارة”… مجلة جديدة للأطفال تحوّل شخصية بوشكارة من شرير إلى رجل طيب

ميديا بلوس -تونس– 
اكتشف زوار معرض تونس الدولي للكتاب الذي تتواصل دورته الخامسة والثلاثون من 5 إلى 14 أفريل 2019 بقصر المعارض بالكرم، مجلة جديدة للأطفال تحمل عنوان ”بوشكارة”. قد يكون العنوان صادما للبعض نظرا لارتباط كلمة ”بوشكارة” في المخيال الجماعي بالغول الذي يخيف الأطفال، وهو ما يجعل الكثير من الأولياء يرفضون أن يهدد البعض أبناءهم بهذا الغول أو الشبح. لكن مدير هذه المجلة الرسام الكاريكاتوري والمختص في الرسوم المصورة أنيس المحرسي أوضح في جناح دار نقوش عربية التي تستضيف هذا الإصدار، أنه أراد تغيير هذه الصورة القبيحة فجعل من ”بوشكارة” شخصا طيبا وخيّرا يحب مساعدة الآخرين. وأضاف في هذا الصدد ”فكرت في أن يكون لأبنائنا شخصية تفرحهم وتقدم لهم الهدايا والمفاجآت على غرار بابا نويل ففكرت في بوشكارة لما لا خاصة وأنه يحمل على ظهره كيسا مثل بابا نويل، وقد جعلت له عائلة وأصدقاء”. وأوضح أنه اختار أن يتزامن إصدار العدد الصفر من المجلة مع معرض تونس الدولي للكتاب حتى يكتشف القراء هذه المجلة التي ”تعنى بالتعليم والمعرفة والمتعة” والتي من المنتظر أن تكون شهرية، لافتا إلى أنه أصدرها دون دعم من أي جهة، معربا بالمناسبة عن أمله في أن يجد من يؤمن بهذا المشروع ويدعمه بما يمكنه من توسيع فريق التحرير ويخلق فرص عمل للشباب معه. علما أن إصدار مثل هذه المجلة الموجهة للأطفال تتطلب مختصين في الكتابة الموجهة للأطفال وبالخصوص في اللغة لتفادي الأخطاء الإملائية والنحوية (التي تضمنها العدد الصفر على قلّتها) والحفاظ على سلامة اللغة من كل الشوائب. قلة الاهتمام بأدب الطفل، وتناقص مثل هذه المجلات اليوم في تونس هي الدافع الذي جعل أنيس المحرسي يقدم على إصدار هذه المجلة ويصنع شخصياتها. وقد أعرب لـ”وات” عن رغبته في أن تحظى هذه المجلة، الصادرة عن جمعية حوارات، بالاهتمام من قبل المختصين سواء من وزارة التربية أو الشؤون الثقافية أو المرأة والطفولة والمسنين، وأن تكون المجلة في أعدادها القادمة متاحة للقراء الأطفال في مختلف المؤسسات الثقافية والتربوية وخاصة المكتبات العمومية. العدد الصفر من ”بوشكارة” تضمن 30 صفحة فيها مجموعة من القصص المصورة من إنتاج ورسوم أنيس المحرسي بعضها تتواصل حلقاته على امتداد الأعداد المقبلة، إلى جانب عديد الألعاب الفكرية والمسابقات.
المصدر: وات
.

هناك تعليق واحد:

  1. الف الف شكر و عاشت الايادي ونتمنى للمجلة و للأستاذ المبدع ( أنيس المحرسي ) كل الموفقية وديمومة العطاء والنجاح ان شاء الله.

    ردحذف